مجلة إدكاوى

 الرئيسية / تابع هنا اخر الاخبار والمقالات

قوة الإرادة

نطمح جميعا لتحقيق أهدافنا واحلامنا ولكى يتحقق ذالك يجب علينا أن نمتلك قوة ذاتية وداخلية تدفعنا للاجتهاد والعمل

من أجل وصولنا إلى الاهداف المرغوبة وتعرف هذه القوة بقوة الإرادة والعزيمة والتى تنبع من داخلنا حيث تنتج من رغبه شديدة الإلحاح

فى تحقيق اى هدف نرغب فى الوصول الية ولكن يوجد الكثير من الناس يقنعون أنفسهم أنهم ليس عندهم ارادة وهذه الأفكار تساهم فى فشلهم وتحول بينهم وبين تحقيق أهدافهم .

سنتعلم فى هذا الموضوع كيف يكون لدينا قوة من الاراده
 ولكى تكون قوة الإرادة لابد أن تترك هذه الاشياء


 المماطلة و التسويف

فالتسويف له دور كبير جدا فى إضعاف قوة الإرادة لذالك من أهم النصائح أن نأخذ زمام المبادرة عندما نمتلك الحماس والتصميم لتحقيق شئ علينا أن نقوم بعمله دون تردد دون تكاسل لأننا إذا ترددنا سنسمح للشك بالسيطرة على داخلنا ولو أننا انتظرنا تحسن الظروف لتحقيق شئ ما فلن ننجح ولن تتحسن الظروف فتحسين الظروف يتوقف عليك وعلى إدراكك ووعيك فقوة الإرادة لاتعتمد على الظروف ولا تعترف بها ضعها قاعدة فى حياتك أنه أفضل وقت للانجاز هو الان وليس غدا او بعد غدا التمسك بالاهداف لا يعنى قوة ارادة. فتحقيق الأهداف  بالمثابرة والصبر فإنهما يرتبطان بقوة الإرادة وقوة الإرادة تتمثل فى فى والرغبة والحماس والاستمرار والبقاء لابد أن تتجاهل الصعوبات ولابد أن تتعلم من الصعوبات والشدائد وان تجعلهم  الدافع لتنمية وتشجيع قوة الإرادة لا تتمنى حياة سهلة لأنها لن تساعدك فى تنمية ارادتك عليك أن تواجة صعوبات الحياة والتحديات التى تواجهك بإرادة قوية حتى تتمكن من النجاح عليك دائما تحفيز نفسك بأنك لن تستسلم ولن تتخلى عن اى هدف اردت تحقيقة كن واثق من نفسك ومن اهدافك اترك الخوف .ماالذى سيحدث ان لم تترك الخوف لن تتمكن من خلق الإرادة القوية أما إذا عزمت وتوكلت على الله سيكون من السهل عليك توظيف ما عندك من طاقة وقوة إرادة لتحقيق اهدافك اذا كان لديك عادة سيئة وعزمت على تغييرها ستنجح فى تغييرها والتخلص منها.

لاتترك العادات تتحكم بك لأنك بذالك تضعف شخصيتك وتقلل احترامك لذاتك .جالس الإيجابيين لاتعلق كل شئ على الظروف لا تقل ابي وامى هم سبب ما انا فيه فهم فعلو مايستطيعون فعله قم انت بتلميع نفسك انزل الغبار من عليك وابدا انت التغيير .

ان لم تتخلص من العادات السيئة  ستولد لديك عادات أخري سيئة .

كسر العادات السيئة سيساهم فى تعزيز ثقتك فى نفسك وتقوية الإرادة لديك عليك بتطوير نفسك وتطوير عاداتك الإيجابية فاتحقيق الأهداف يتطلب إرادة قويه والتخلص من العادات السيئة والضعف ايضا يتطلب إرادة قوية. سوف تشعر فى بداية الأمر أنك بحاجة لتقديم بعض التضحيات والابتعاد عن بعض الملذات ولكن فى المقابل ستجد نفسك وستحقق اهدافك وستقوى ارادتك وتنميتها

واخيرا ليس اخرا لاتجعل المستحيل فى قاموسك فالانسان يستطيع فعل كل شي اذا اراد ان عزم وتوكل على الله


تنويه : موقع ادكاوى فى المرحلة التجريبة لم تكتمل عملية جمع البيانات كاملة ..... ولكنه متاح للجميع للمشاركة والتطوير ...... موقع ادكاوى فى المرحلة التجريبة لم تكتمل عملية جمع البيانات كاملة ... الموقع الأول لكل إدكاوى ( خدمات - وظائف - عروض - نتائج - أخبار - والكثير ..... ) .

حمل الان التطبيق الخاص بنا على هاتفك وابقى دائما معنا اضغط هنا